رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل إلزام رجل أعمال بإعادة 2 مليون ريال لمستثمر سعودي.. وصدور 10 عقوبات بحقه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوقعت محكمة التنفيذ في جدة، عقوبات تنفيذية رادعة بحق رجل أعمال، وإلزامه بتنفيذ حكم بإعادة مليوني ريال لمستثمر سعودي بعد صدور حكم نهائي من المحكمة التجارية، على أثر نزاع بينهما على شراكة في مسلخ لحوم خارج المملكة.
مهلة 5 أيام
وبحسب ما نقلته صحيفة عكاظ، منحت دائرة التنفيذ القضائية رجل الأعمال المُنفذ ضده مهلة خمسة أيام لتنفيذ الحكم، إلا أنه امتنع وماطل مما جعل المحكمة تفرض مزيدًا من القيود بحقه.
10 عقوبات
ووفقًا لما جاء في قرار محكمة التنفيذ، تضمنت العقوبات المطبقة على رجل الأعمال، 10 إجراءات، تمثلت في منع المنفذ ضده من السفر، إيقاف الخدمات الحكومية في وزارة التجارة، إيقاف إصدار صكوك التوكيل، وإشعار تسجيل المعلومات الائتمانية "سمة".
واشتملت العقوبات أيضًا، الحجز التنفيذي على أموال المنفذ ضده في مؤسسة النقد، فضًلا عن الحجز على عقارات المنفذ ضده، الإفصاح عن الرخص والسجلات التجارية والمهنية في وزارة التجارة، والحجز على الأسهم في هيئة سوق المال، إضافة إلى حجز مستحقات المنفذ ضده المالية لدى الجهات الحكومية وغيرها بمقدار الدين المحكوم به.
فسخ عقد الشراكة
يشار إلى أن المحكمة التجارية بجدة، قضت بفسخ عقد شراكة بين رجل الأعمال والمستثمر السعودي، وألزمت الأول بإعادة حصة المستثمر من رأس المال البالغ مليوني ريال في شراكة مسلخ بإحدى الدول خارج المملكة، وذلك عقب نشوب خلاف بينهما.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up